Friday, June 8, 2012

سمرقند


لحلو ركوب عليها في المساء من الآبار ، وعندما تمر الظلال عملاقة على الرمال ،
ومن خلال الصمت بهدوء للفوز على الأجراس ، على طول الطريق الذهبي الى سمرقند.
نسافر لا للاتجار وحدها ، رياح سخونة قلوبنا الناري وانتشر
لشهوة من معرفة ما لا ينبغي أن يكون معروفا ، ونحن جعل الرحلة الذهبية إلى سمرقند.
«جيمس يبقع إلروي ، حسن (1913)

ريجيستان -- سمرقند

[edit]مدينة الظلال الشهيرة

Gumbaz
في مرآة العالم ، وحديقة الروح ، جوهرة الإسلام ، لؤلؤة الشرق ، ومركز الكون. وهذه كلها أسماء التي أعطيت إلى سمرقند من الشعب النبيل. جبل الكذب في وادي نهر من (strewer الذهب) Zerafshan ويحيط بها بامير ألتاي سبيرز ، هذه الواحة اسطوري في هامش الصحراء كوم كيزيل لم تفتقر المعجبين لاهث. اسم آخر ، مدينة من الظلال الشهيرة ، ويكشف سمرقند كشاهد على الاجتياح الكامل لتاريخ آسيا الوسطى.

[edit]مدينة رأس المال

المدينة ادعى بشكل صحيح لتكون على قدم المساواة مع روما وبابل. علماء الآثار تاريخ التسوية في المناطق الحضرية على الأقل إلى القرن السادس قبل الميلاد. حتى القرن 16 ، سمرقند الذي كان دائما أول مدينة ما وراء النهر في التجارة ، والسكان والثقافة والأرض الخصبة للمكافآت للمزارعين وطرق التجارة الغربية إلى بلاد فارس ، وشرقا إلى الصين وجنوب الهند واجتمع هنا لتشكيل الرئيسية مفترق طرق الحرير والطريق المتجر. بين الفاتحين لظلالها كانت الإسكندر المقدوني الكبير ، وجنكيز خان المغولي ، وقبل كل شيء ، الأمير تيمور ، الذي رأس المال من القباب ومخدد فسيفساء السماء الزرقاء يثير المسافر حتى اليوم.

[edit]واحد من أكثر المدن القديمة في العالم

هناك مدن في التاريخ منذ قرون والتي تجسد تاريخ كل الأمم والبلدان ، والتي تعكس الطريقة التي مرت أجيال كثيرة. هذه هي سمرقند -- واحدة من أكثر المدن القديمة في العالم. كما المراكز الأولى للحضارة الإنسانية الأخرى ، بابل وأثينا وروما والإسكندرية وبيزنطة ، وكان الغرض من خلال الذهاب إلى سمرقند الأحداث السريعة والهزات.

[edit]التاريخ

تاريخ سمرقند يذهب الى عمق ألف سنة. الاكتشافات الأثرية والإجراءات من شهود العيان والمؤرخين القدماء سمح لإقامة الثقة الكاملة مع أن الرجل كان يعيش على أراضي مدينة حديثة قبل آلاف السنين. خاصة الموقع الجغرافي المفيد ، والمناخ باردا نسبيا ، وفرة من الينابيع الطبيعية والمياه مع غرامة ، "رحمة أوبي" (المياه الرحمة) ، والقرب من الجبال مع الطيور البرية الكبيرة ، التي تتدفق بالقرب من نهر Zaravshan. كل هذه الشروط المنصوص دائما مواتية لتسوية الإنسان في هذا المجال. كانت الجدران قوية ، والقلاع والمباني الشاهقة والمعابد من سمرقند وأثار بعض قرنا قبل الميلاد

Hazret - Hyzr مسجد

في الدعاوى التاريخية القديمة أقرب وقت يتحدث عن سمرقند ، التي كانت مشهورة في ذلك الوقت Marakand ، المتصلة العام 329 قبل الميلاد ، في وصف شهود العيان والمشاركين في المقدوني الكسندر ، والجولات الدعم الإداري والتشغيلي العدوانية.

بالفعل في ذلك الوقت كانت سمرقند مدينة كبيرة مكتظة بالسكان ، والحرف المتقدمة ، والتجارة ، والثقافة. وكانت القلعة المنيعة وجدار دفاعي خارج حوالي 10 كيلومترا ونصف طويلة.

[edit]مدينة سنة 2500

سمرقند الخبز
مع الاكتشافات الأثرية الجديدة ، استخلص العلماء أن سمرقند وقعت في وقت أبكر بكثير من المكاسب اليونانية المقدونية وبالفعل خلال عصر الدولة للتنمية من achaemenids (6-4 قبل الميلاد) وقد وضعت تماما المدينة. هذا هو السبب في "عصر" من سمرقند وصلت إلى الجولة البيانات الزمني لسنة 2500 ابتداء من يوم ولادته على تلة غابة Afrosiab ، على الرغم من أنه أقدم كثيرا.

[edit]وقد الجميع هنا =

خلال تاريخها المدينة شهدت نصف الحويصلات وحشية وmassagets في الشوارع ، والحديد ، Äúflanks والاتحاد الافريقي من المقدونيين اليونانية ، وجحافل من karakitays القاسية ، صمدت المدينة المدمرة للغزو القادة العربية ، أتباع الإسلام. جاء جحافل جنكيز خان الدموية حملة على منازل السلمية بالنار والسيف. أصبحت سمرقند عاصمة الإمبراطورية العالمية التي تتراوح بين إنديانا نهر Bosfor في وقت الأمير تيمور ، الخدمات الإدارية والتنفيذية الحاكمة.

[edit]تحت التيمورية ، الخدمات الإدارية والتنفيذية الحاكمة

بعد تيمور ، الدعم الإداري والتشغيلي وفاة كل ما قدمه من الإمبراطورية يذهب إلى السلطة من أبنائه وأحفاده. سمرقند ، وتحدها من ذلك المناطق آلت ملكيتها للملكية أولوغبيك ، تيمور ، حفيد الدعم الإداري والتشغيلي. حكمت أولوغبيك سمرقند خلال 40 عاما. خلال التاريخ كله كان أولوغبيك الحاكم معظم المحبة للسلام. انه تقريبا لم يشاركوا في الحملات العدوانية على حكم دولته. وزار بلدان أخرى عدة مرات ولكن فقط لتعلم تقاليد وثقافة وعادات تلك البلدان. وكان العالم الكبير ، عالم الفلك ، والرياضيات. هذا هو السبب في انه جلب العديد من العلماء من مختلف البلدان لتطوير العلوم في حكومته. وقدم في تيمور الواقع ، الدعم الإداري والتشغيلي حفيد كان يسمى Muhhmad Taragay ، وجدته ، تيمور ، زوجة الدعم الإداري والتشغيلي ، أولوغبيك اسم له لأنه من مرحلة الطفولة المبكرة كان الصبي ذكي جدا ، وأولوغبيك وسيلة ، Äúclever ، موهوب ، والاتحاد الافريقي. وهذا هو السبب في تاريخ تيمور ، الدعم الإداري والتشغيلي حفيد المذكورة فقط تحت اسم أولوغبيك.

[edit]الآن

الآن ، سمرقند هي مدينة مقسمة الى قسمين ، مثل معظم المدن في آسيا الوسطى : المدينة القديمة والمدينة الجديدة. جزء جديد هو جزء الإدارية للمدينة حيث توجد المؤسسات الصناعية ، والمراكز الثقافية ، والتعليمية. هناك 5 معاهد في سمرقند : والزراعية الطبية والمعمارية والتعاونية ، ومعهد اللغات الأجنبية ، وكذلك جامعة ولاية لديها 10 كلية.

العمر الجزء هو الجزء حيث المعالم التاريخية ، والمحلات التجارية ، وتقع مدرسة صغيرة. وسوف تكون الرحلات أساسا في الجزء القديم من المدينة.

عدد سكان سمرقند حوالي 500000 شخص. هذه هي مدينة متعددة الجنسيات من أكثر من 100 دولة الذين يعيشون معا. يأخذ المركز الثاني سمرقند في أوزبكستان من حيث عدد السكان والأراضي.

No comments:

Post a Comment